0

يشتكي مستخدمو الهواتف الذكية من سرعة تفاذ بطاريات هواتفهم مع مرور الزمن، حتى أضحى أغلبهم يقضون معظم الوقت بجانب منفذ الكهرباء، لذا فمن الواجب.

في القديم، لم تكن الهواتف تستهلك هذا الكم الهائل من الطاقة الكهربائية، بل إن بعضها كان يدوم أكثر من أسبوع دون أن يعاد شحنه، ولحد الآن يوجد مثل هذه الهواتف ( 
تعرف على هاتف تقليدي خارق ببطارية تدوم لأكثر من أسبوع من CONDOR ) ..


أما هواتف اليوم، ومع الخاصيات العديدة التي تدعمها كتقنية الواي-فاي والبلوتوث وتصفح الأنترنت واستخدام تطبيقات الدردشة باختلافها والعديد من الخاصيات التي تقضي على البطارية مع مرور الزمن.

لذا، فقد قررت نشر إذا قمت بتطبيقها، فإنك تحمي بطارية هاتفك وتطيل عمرها، وفيما يلي النصائح التي اخترتها لكم:

1- لا تستعمل الهاتف أثناء الشحن: فهذا أكبر خطر يهدد بطارية الهاتف ويقرب تاريخ إلقائها في علبة القمامة.

-----------------------

2- استعمال شواحن كثيرة للشحن: فمن الأفضل استخدام شاحن واحد فقط، فتغيير الشواحن يؤثر على أداء البطارية وسرعة شحنها مع مرور الزمن.

----------------------

3- إيقاف تشغيل تقنيات الإتصال بالشبكة: فكما قلت سابقا، فإن تقنيات الاتصال بالشبكة كالواي-فاي والبلوتوث وبيانات الهاتف تسرع من نفاذ بطارية هاتفك، لذا فعليك ايقاف تشغيلها عندما لا تحتاج لاستعمالها.

-----------------------



4- تخفيض إضاءة الشاشة: لأن مقدار الاضاءة يتناسب مع استهلاك طاقة البطارية، وبالتالي ينصح باختيار الدرجة الأقل لإضاءة الشاشة لتدوم البطارية مدة أطول، خاصة إذا كنت خارج المنزل ولم يكن لديك وسيلة للشحن.

--------------------------

5- لا تشحن هاتفك باستعمال الحاسوب أو الأجهزة الأخرى: فهناك من يشحن هاتفه باستعمال الحاسوب أو باستعمال أجهزة أخرى تحتوي على منفذ USB ، فهذا يؤدي إلى إتلاف الأقطاب التي تتوفر عليها البطارية.

---------------------------

6- قم بإغلاق التطبيقات النشطة: فهي تقوم باستهلاك الطاقة، وبالتالي فإن إغلاق التطبيقات التي لا تحتاجها سيؤثر ايجابا على عمر البطارية.

---------------------------

7- حاول عدم استخدام الخلفيات المتحركة و شاشة التوقف: فهما يستهلكان طاقة البطارية بكل هائل.

--------------------------

8- قم بإلغاء خاصية الاهتزاز في هاتفك: فهي تستهلك من طاقة البطارية. يمكنك الاكتفاء بالرنين فقط وحاول جعل مستواه منخفضا

----------------------------

9- ابتعد عن الشحن الكامل للبطاريات المصنوعة من الليثيوم: فكما نعلم، فإن عمر بطاريات الليثيوم يينخفضبعد كل شحن. حاول قدر الامكان شحنها عندما يتبقى وقت قليل على انطفاء الهاتف، هكذا ستحافظ عليها لمدة أطول.

-----------------------------

10- شاركوا معنا اقتراحاتكم للمحافظة على بطاريات الهواتف، إنضموا إلينا في التعليقات ودعونا نتعرف على الطريقة العاشرة :) ..

------------------------------------------------

كان هذا كل شيء في هذه التدوينة، أتمنى أن تنال الارشادات إعجابكم ..
وإلى اللقاء في درس جديد بإذن الله.

إرسال تعليق Disqus

 
Top